16‏/11‏/2019

انترنت الجيل الخامس 5g

5G
الجيل الخامس


انترنت الجيل الخامس يعتبر من احدث تقنية خاصة بشبكات الأنترنت اللاسلكية الموجودة على الهواتف الان اللوحات الذكية الساعات الذكية وحتى السيارات والتي ستوفر المذيد من السرعات بالمقارنة مع  (الجيل الرابع - الجيل الثالث).


5G ستحدث ثورية جديدة في عالم الانترنت حيث بدأت بعض شركات الهواتف الذكية مثل (سامسونغ - هواوي - اوبو.......وغيرهم ) في البدء في استثمار أموال طائلة من أجل جعل هواتفها الجديدة تدعم تقنية 5G وبالفعل تم إصدار بعض من الهواتف التي تدعم حاليا هذه التقنية مثل ( سامسونغ إس 10- هواوي ميت 30 برو- شاومي مي ميكس 3.....الخ). 

وتعتبر كوريا الجنوبية الان هي أول دولة في العالم تطلق شبكات الجيل الخامس والمتوقع اطلاقها في عام 2021 في جميع أنحاء العالم لتعمل مع تكنولوجيا الجيل الثالث والرابع الحالية.

اليكم بعض ممزات شبكات الجيل الخامس..

1- السرعة 


أول ما يبحث عنها الجميع هي السرعة ستعمل تقنية ال 5G بمعدل نقل بيانات يصل الي 10 جيجابت في الثانية وهذه السرعة كافية لتحميل أي فيلم عالي الجودة في ثانية واحدة أو أقل كما انها ستحقق شبكة الجيل الخامس تحسنا كبيرا يتراوح بين 10 و 100 مرة بالمقارنة مع شبكات الجيل الرابع والتي ستكون اقوى الشبكات على الإطلاق في زمننا الحالي .

2- مدى تردد كبير


مدى التردد الواسع لشبكات 5G يسمح بإتصال عدد كبير جدا من الأجهزة في آن واحد ولأطول فترة زمنية ممكنة بحيث هذا الأمر سيمكن من وصول الانترنت للمستخدم بسرعة غير معقولة .

3- زمن إستجابة أقل


مثال وكأنك تريد تشغيل فيديو معين من اليوتيوب فتضغط علي رابط الفيديو فتستقبل شبكة الـ 5G طلبك لتنفيذ الأمر وبدء تشغيل الفيديو فهذه الفترة تستغرق 1 ملي ثانية مع العلم ان شبكة الـ 4G تستغرق 20 ملي ثانية وهذا هو زمن الاستجابة .

5G
Will change everything

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق